قطاع السلع الاستهلاكية الكمالية

شركة هرفي للخدمات الغذائية

المقومات الأساسية للنجاح

شركة هرفي للخدمات الغذائية

  • www.herfy.com
  • سنة التتأسيس: 1981
  • عدد الموظفين: 5,709
  • القيمة السوقية: 3.85 مليار ريال سعودي

تعتبر هرفي من العلامات التجارية الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والوجبات السريعة وأول شركة في المملكة العربية السعودية توفر خدمات غذائية متكاملة، وتحظى بسمعة متميزة باعتبارها شركة رائدة في السوق في مجال المطاعم والمخابز وشركات تصنيع الأغذية. تدير شركة هرفي أكثر من 385 مطعماً في المملكة، ومنحت توكيلات لعدة مطاعم في الكويت وبنغلاديش، وتخطط للتوسع في المزيد من البلدان.

أسس أحمد السعيد الشركة في عام 1981 بعد عودته من الدراسة في الولايات المتحدة تدفعه رؤيته المستقبلية المستوحاة من شغفه بموضة الوجبات السريعة التي اجتاحت العالم وقتها. وتم افتتاح أول مطعم هرفي في الرياض في وقتٍ لاحق من نفس العام بالشراكة مع باندا يونايتد تحت إشراف مديرها العام حمود الإبراهيم. وافتُتح المخبز الأول بعد ذلك بعام وحرصت الشركة على زيادة جودة منتجاتها.

في عام 2010 تم إدراج هرفي في تداول السعودية وساهم ذلك في توسع الشركة وتحقيق عوائد ممتازة للمساهمين. ولعب ذلك، مصحوباً بالتزام الشركة بتوفير منتجات عالية الجودة، وامتلاكها فريق عمل يتميز بالكفاءة، والاستفادة من أحدث التقنيات، دوراً هاماً في تمكين هرفي من التنافس مع أكبر العلامات التجارية العالمية العاملة في سوق إنتاج الأغذية والوجبات السريعة داخل وخارج المملكة. وستتمكن هرفي، التي يرأسها الرئيس التنفيذي أحمد السعيد، من افتتاح المزيد من المتاجر خارج المملكة العربية السعودية بفضل قدرتها على المنافسة على المستوى الدولي.

أطلقت شركة هرفي حملة وطنية للتوظيف تحت شعار “نجاحنا في شبابنا” كجزء من التزامها بتوفير الوظائف للسعوديين. يوفر البرنامج التدريب والتطوير، والحوافز المالية، وبالنسبة للبعض فرصة للعمل خارج المملكة، وتسعى الشركة أيضاً لتوفير فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة

دعمت شركة هرفي برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات لأكثر من 40 عاماً، وشاركت في الأنشطة الخيرية والتطوعية إلى جانب مجموعة من المنظمات التي تدعم الأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومرضى السرطان، وأمراض الكلى، والعديد من الحالات الضرورية الأخرى.

شركة هرفي للخدمات الغذائية

تتمثل رؤية شركة هرفي، منذ إنشائها، في تقديم منتجاتٍ ووجبات تتماشى مع أرقى المعايير الدولية، وبذلك لعبت دوراً رائداً في تطوير صناعة الأغذية السعودية.

تأسست الشركة عام 1981 وافتتحت أول مطعم هرفي في الرياض في نفس العام، ثم افتتحت مخبزها الخاص في عام 1982، وتسعى الشركة إلى توفير أعلى جودة ممكنة لمنتجاتها.

تم إدراج شركة هرفي في “تداول السعودية” في عام 2010، وساهم ذلك في زيادة انتشارها في جميع أرجاء المملكة، وزادت الشركة أعداد متاجرها من 172 متجراً إلى أكثر من 385 في عام 2020. تحقق هذا النمو إلى جانب الأداء الاستثنائي لسهم هرفي، الذي تجاوز معدل سوق الأسهم وحقق عوائد ممتازة لمساهمي الشركة

بدأت هرفي في تنفيذ نظام تخطيط موارد الشركة بالنسبة لوظائف الموارد البشرية. وانعكست نتائج تلك الخطوة على كافة جوانب الهيكل التنظيمي للشركة. وفازت شركة هرفي مؤخراً بجائزتين من أعلى الجوائز الخاصة بتطبيق التكنولوجيا وهما الجائزة الذهبية للجودة من ساب لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (الفائز الذهبي - فئة الابتكار السحابي) وجائزة جيتكس 2019 لأفضل تعاون تقني (فئة التجزئة).

مطاعم هرفي

تضم شبكة هرفي سريعة النمو أكثر من 385 مطعماً للوجبات السريعة حالياً، وتحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ويجعل ذلك من شركة هرفي أكبر وأسرع سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في المملكة، وواحدة من أكبر شركات الوجبات السريعة في الشرق الأوسط. توفر قائمة هرفي الأطعمة السعودية المفضلة وتعد عنصراً أساسياً مميزاً لهذه العلامة التجارية.

مصنع هرفي للكيك والمعجنات

تم إنشاء المخبز في عام 1982، وتطورت مخابز هرفي من مجرد مزود بسيط لمطاعم هرفي لتصبح مورداً رئيسياً لأنواع المخبوزات للعديد من عملاء التجزئة والمؤسسات في جميع أرجاء المملكة.

تم إنشاء مصنع هرفي للكيك والمعجنات في عام 2011 نتيجة الطلب المتزايد على منتجات هرفي، وتم تزويدة بأحدث الآلات والممارسات لإنتاج مجموعة متنوعة وعالية الجودة من الخبز والكرواسان والفطائر.

385 متجر في العام 2020

مصنع هرفي لإنتاج ومعالجة اللحوم

بدأ مصنع هرفي الجديد لتصنيع اللحوم العمل في عام 2005، ويتميز بأنه من أحدث منشآت معالجة وإنتاج اللحوم في الشرق الأوسط، إذ يستخدم أحدث تقنيات التصنيع وإنتاج منتجات مطبوخة بالكامل والتي تعتبر أكثر أماناً وفائدة مقارنةً بالمنتجات غير المطبوخة.

يُعد حصول مصنع هرفي لإنتاج ومعالجة اللحوم على شهادة آيزو 22000: 2005 وشهادة ورخصة هيئة الغذاء والدواء السعودية تأكيداً واضحاً على التزام شركة هرفي بمعايير ومواصفات الجودة العالية.

التوسع خارج المملكة

أدى النجاح الهائل لشركة هرفي إلى تعزيز مكانتها مما ساعدها في تحقيق المزيد من النمو والانتشار خارج حدود المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى مطاعم هرفي في الكويت وبنغلاديش، يوجد لدى الشركة خطط لافتتاح المزيد من الفروع في بلدان أخرى، إذ وقعت مؤخراً اتفاقيات من أجل منح توكيلات في نيجيريا، وجاري العمل على إنهاء المباحثات لتوقيع اتفاقيات لمنح توكيلات في دول أخرى كأوزبكستان والعراق وقطر. تتقدم هرفي بخبرتها وسجلها الحافل بالنجاح، وتتابع مسارها لتتحدى أكبر العلامات التجارية للوجبات السريعة في العالم ضمن حدود المملكة وخارجها.

تسعى هرفي إلى تحقيق رؤيتها بأن تصبح واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال الخدمات الغذائية في المنطقة، وساهم استثمارها المتواصل لتطوير المنتجات والتقنيات الحديثة في جعل الشركة رمزاً للنجاح والإبداع والابتكار في مجال توريد الوجبات والمنتجات بتكلفة مناسبة وتوفير جودة عالية وأفضل خدمة ممكنة للعملاء.