قطاع السلع الاستهلاكية الكمالية
شركة عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات
نرتقي بتجارة القرطاسيّة
شركة عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات
- www.abomoati.com
- سنة تأسيس الشركة: 1994
- عدد الموظفين: 219
- القيمة السوقية: 1.07 مليار سعودي
اندمجت شركة أبو مُعطي مع شركة محمد راشد الدويش (وهي اسمٌ عريق في مجال القرطاسيّة) وأصبحت شركةً مساهمةً مغلقة في عام 2008. وفي عام 2012، استحوذت على شركة الموجة للتجارة، المتخصصة في توزيع المستلزمات المكتبية والأحبار من ماركة كانون و اتش بي، وبعد خمس سنوات، تم إدراج شركة أبو مُعطي في تداول السعودية الأمر الذي يعكس ازدهار الشركة وطموحها الكبير.
اندمجت شركة أبو مُعطي مع شركة محمد راشد الدويش (وهي اسمٌ عريق في مجال القرطاسيّة) وأصبحت شركةً مساهمةً مغلقة في عام 2008. وفي عام 2012، استحوذت على شركة الموجة للتجارة، المتخصصة في توزيع المستلزمات المكتبية والأحبار من ماركة كانون و اتش بي، وبعد خمس سنوات، تم إدراج شركة أبو مُعطي في تداول السعودية الأمر الذي يعكس ازدهار الشركة وطموحها الكبير.
يُعدُّ إدراج الشركة في تداول السعودية بقيادة الرئيس التنفيذي محمد عبد الله أبو معطي والرئيس المالي كامل محمد أبو رجب، جزءاً رئيسياً من استراتيجياتها الرامية إلى تمويل التوسّع وتعزيز اسمها في السوق وزيادة التسويق والمبيعات، كما تسعى الشركة إلى تنويع استثماراتها من أجل الحد من المخاطر بالإضافة إلى التركيز على منح الامتيازات والبيع بالتجزئة واستهداف أسواقٍ جديدة بما فيها المناطق الرئيسية في المملكة العربية السعودية.
يتمثل جزء أساسي من استراتيجية الشركة في تطوير نظام تخطيط الموارد بما يساعد على تأمين مستوى تحكمٍ عالٍ من خلال ربط كافة الأقسام والشركات التابعة والفروع. ويوفر النظام معلوماتٍ قيّمة تسهم في عملية اتخاذ القرارات. ويعتبر ذلك جزءاً من التحسينات المتواصلة للأنظمة الداخلية التي تسهم في زيادة الكفاءة والفعاليّة.
رؤية الشركة
نسعى لتكون منتجاتنا الخيار المفضل للمستهلك من خلال ريادتنا في الأسواق المستهدفة وتقديمنا لمنتجات مميزة بجودة عالية.
رسالة الشركة
تقديم منتجات القرطاسية واللوازم المدرسية والأدوات المكتبية والأحبار التي تمتاز بقيمة وجودة عالية وتلبي احتياجات المستهلكين.
استراتيجية الشركة
تطمح الشركة إلى المحافظة على نمو المعدل السنوي لإيراداتها بالتركيز على استثماراتها الأساسية، ويمكن إيجاز الأهداف الاستراتيجية طويلة الأجل للشركة على النحو الآتي:
- العمل على تمويل توسعات الشركة وتعزيز اسمها في السوق وزيادة التسويق والبيع.
- تنويع الاستثمارات لتخفيض المخاطر.
- الاتجاه نحو مجال التجزئة والامتيازات التجارية.
- التوسع وفتح أسواق جديدة وتغطية كامل مناطق المملكة الرئيسية بفتح فروع جديدة.
- العمل على تحديث وتطوير نظام تخطيط موارد الشركة ERP بشكل مستمر والذي يساعد على ربط الإدارات المختلفة والشركات التابعة والفروع وذلك بهدف إحكام الرقابة وزيادة الكفاءة والفعالية وتوفير المعلومات التي توجّه عملية اتخاذ القرار.
- تحسين وتطوير نظم الرقابة الداخلية بشكل مستمر لإحكام الرقابة على عمليات الشركة.
تشمل العلامات التجارية لشركة أبو معطي كلاً من: بريما، دنيا، وآي لاهوي